تعثّرت عملية النسخ الاحتياطي لـ Whatsapp: كيف يمكن إصلاح هذه المشكلة؟- Dr.Fone - Dr.Fone
drfone app for android

dr.fone app for Android

Recover deleted data directly from Android devices.

google play
Get from GooglePlay

كيف تحل مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp؟ حلول من أجل iCloud/Android

Aug 10,2020 • Filed to: Topic • Proven solutions

0

يُعد WhatsApp أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداماً في جميع أنحاء العالم، ولديه أكثر من نصف مليار مستخدم نشط. على الرغم من أن الناس يحبونه لسهولة الدردشة وميزات مشاركة الملفات الخاصة به، إلا أنه يتضمّن خللاً فنّياً. لنفترض أنك تتحدث مع أحبائك ولكنك ترغب بإلغاء تثبيت WhatsApp من الهاتف، سيؤدي هذا الأمر إلى حذف جميع دردشاتك القديمة إذا لم تقم بنسخها احتياطياً على حساب Google الخاص بك. تخيل الآن أنك تقوم بالنسخ الاحتياطي للدردشات، وفجأةً يتوقف ذلك بعد أن تمّ نسخ 91% من الملفات، كيف ستشعر؟ إن تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp هو مصدر قلق كبير للعديد من المستخدمين، لذلك توصلنا إلى حلول متعددة لمساعدتك على نسخ WhatsApp احتياطياً دون انقطاع.

الجزء 1: تعثّرت عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp على iCloud؟ كيف يمكن استكشاف الأخطاء وإصلاحها؟

يعد iCloud مثالياً للنسخ الاحتياطي لجميع بيانات الهاتف ذات الصلة ودردشة WhatsApp. يمكنه نسخ دردشات WhatsApp احتياطياً بشكل يومي، وهناك أكثر من 850 مليون مستخدم له. تبقى الملفات المخزنة آمنة ويمكن الوصول إليها من أي جهاز، وكل ما تحتاجه هو اتصال Wi-Fi أو اتصال بالإنترنت من أجل المتابعة. أحياناً وبغض النظر عن أي شيء، يتوقف iCloud عن النسخ الاحتياطي للملفات ويعلّق عند نقطة معينة. إليك بعض خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والتي يمكنك تجربتها للتخلص من هذه المشكلة إذا كنت تواجهها:

1. إعادة تعيين إعدادات الشبكة

حاول إعادة تعيين إعدادات شبكتك عند تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لدردشة WhatsApp في iCloud. انتقل إلى "الإعدادات"> عام ">" إعادة تعيين ">" إعادة تعيين إعدادات الشبكة ".

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 1

2. التحقق من المساحة

تحقق ما إذا كان هنالك مساحة حرّة متاحة في iCloud وiPhone أم لا. إذا لم تكن هناك مساحة كافية، فاحذف بعض الأشياء لإصلاح مشكلة النسخ الاحتياطي العالق. يجب أن تكون المساحة المتاحة على حساب iCloud وهاتفك 2.05 ضعف حجم نسخة WhatsApp الاحتياطية. ضع جميع هذه الأمور في اعتبارك لبدء النسخ الاحتياطي للدردشات مرة أخرى. لتتحقق من المساحة المتبقية على iCloud، افتح "الإعدادات> iCloud> التخزين".

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 2

3. التحقق من الخادم

لا تنسَ التحقق من خادم iCloud، حيث قد تحدث هذه المشكلة إذا كان معطلاً. يمكنك التحقق من ذلك على صفحة حالة Apple.

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 3

4. احصل على المساعدة من iTunes

أخيراً، إذا لم ينجح أي شيء ولم يتمكن iCloud من النسخ الاحتياطي فحاول نسخ الدردشات على iTunes. قم بتشغيل iTunes وتوصيل جهاز iPhone الخاص بك. انقر على "الملخص" ثمّ "النسخ الاحتياطي الآن".

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 4

الجزء 2: تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp على أجهزة Android

يمكّن Android مستخدميه من حل مشكلة تعثّر النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp بسهولة. ومع ذلك، بسبب بعض الأخطاء الشائعة، لا يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثات ومرفقات WhatsApp. ستؤدي تلك الأخطاء إلى مشكلة تعثّر النسخ الاحتياطي لدردشة WhatsApp، وبالتالي فإن مستخدمي iPhone ليسوا الوحيدين الذين يواجهون هذه المشكلة. يمكنك تجربة الطرق التالية من أجل إصلاحها:

1. فرض إيقاف WhatsApp

عندما يبدأ تطبيق ما بأن لا يعمل كما ينبغي على جهاز Android الخاص بك، فإن "فرض إيقافه" هو البديل المثالي لإصلاح نسخة WhatsApp الاحتياطية العالقة. سيوقف ذلك التطبيق الذي يعمل في الخلفية. هذه الميزة مفيدة عندما تواجه مشاكل متعلقة بـ Whatsapp أو بغيره من التطبيقات.

الخطوة 1: فتح الإعدادات

انقر على أيقونة "الإعدادات" لفتحها. قم بالتمرير لتعثر على خيار "مدير التطبيقات". يحتوي كل هاتف يعمل بنظام Android على ميزة مضمنة لإدارة التطبيقات.

الخطوة 2: اختيار فرض الإيقاف

انتقل إلى تطبيق WhatsApp. انقر عليه من أجل فتحه والحصول على المزيد من الخيارات. ستجد خيار "فرض الإيقاف" و "إلغاء التمكين" في أعلى الشاشة.

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 5

2. تحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار

إن تحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار هو طريقة محتملة لحل المشكلة، وقد تنجح بالنسبة للعديد من الناس. قد لا يعمل WhatsApp بشكل صحيح في بعض الأجهزة أحياناً، ولهذا السبب من الضروري تحديثه. وأياً كان الخلل الموجود في النسخة القديمة، سيلتغي تماماً بعد تثبيت النسخة المحدثة من WhatsApp.

الخطوة 1: فتح متجر Google Play

افتح هاتفك إن كان مقفلاً. انقر على أيقونة "متجر Play" لفتحه.

الخطوة 2: فتح تطبيقاتي وألعابي

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 6

اضغط على زر "القائمة". سيعرض لك ذلك بعض الخيارات. انقر على "تطبيقاتي وألعابي". سيفتح ذلك صفحة جديدة. انقر على تثبيت لعرض قائمة التطبيقات المثبتة. إذا كان الإصدار الأحدث من whatsapp مثبتاً بالفعل على هاتفك، فلن يظهر خيار "التحديث" بجواره. أما إذا كان موجوداً، فانقر عليه.

3. مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لـ WhatsApp

بيانات التخزين المؤقت مزعجة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية. إنها ملفات مؤقتة ولكنها تشغل مساحة تخزين كبيرة للغاية. لا يؤدي حذفها إلى إخلاء بعض المساحة فحسب، بل أيضاً سيجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع. من السهل إزالة ذاكرة التخزين المؤقتة لـ WhatsApp من هاتف Android باستخدام ميزة "مسح ذاكرة التخزين المؤقتة" المضمنة.

الخطوة 1: فتح الإعدادات

ادخل إلى قائمة "الإعدادات" وتوجه إلى مدير التطبيقات. اضغط عليه لعرض قائمة جميع التطبيقات.

الخطوة 2: مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

إصلاح مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp 7

عندما تجد "WhatsApp" في قائمة التطبيقات، انقر عليه لفتحه. يمكنك الآن عرض خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقتة". في أجهزة Android القديمة، سيتواجد هذا الخيار أعلى الشاشة. ومع ذلك ، يعتمد هذا الأمر على شركة الهاتف وطرازه.

الجزء 3: الحل الموصى به للنسخ الاحتياطي واستعادة دردشة WhatsApp

يفقد الأشخاص محادثات WhatsApp القديمة الخاصة بهم لأسباب مختلفة على هواتفهم. مشكلات النظام والأضرار والبرامج الخبيثة هي من الأسباب الشائعة وراء ذلك. لمنع فقدان الدردشات والملفات المستلمة، يفضّل عمل نسخة احتياطية منها باستخدام أداة خارجية. إحدى أفضل هذه الأدوات هي Dr.Fone - WhatsApp Transfer. تعمل هذه الأداة كحل ممتاز للنسخ الاحتياطي واستعادة دردشات WhatsApp، وهي متاحة للتحميل على أجهزة Windows وMac. يمكن اتباع الخطوات الموضحة أدناه من قبل مستخدمي iPhone وAndroid، وهي تساعد في النسخ الاحتياطي للدردشات على الكمبيوتر وتحل مشكلة نسخة WhatsApp الاحتياطية العالقة. دعنا نرى كيف يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل واستعادتها.

ابدأ التحميل ابدأ التحميل

خطوات النسخ الاحتياطي للرسائل

الخطوة 1: تثبيت Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر

قبل إصلاح المشكلة، عليك أن تقوم بتحميل وتثبيت Dr.Fone على كمبيوترك الشخصي. قم بالتسجيل وشغّل الأداة. انقر على "نقل WhatsApp" بعد التشغيل.

الواجهة الرئيسية لـ drfone

الخطوة 2: توصيل الجهاز

اختر الآن "النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp". قم بتوصيل جهاز iPad أو iPhone الخاص بك بالكمبيوتر. انتظر حتى يتم التعرف على الجهاز بواسطة الكمبيوتر.

النسخ الاحتياطي لـ whatsapp على نظام ios 03

الخطوة 3: بدء النسخ الاحتياطي

سيبدأ النسخ الاحتياطي التلقائي، وبعد أن يكتمل ستظهر نافذة يمكنك فيها عرض جميع رسائل النسخ الاحتياطي. انقر على "عرض" لرؤيتها إذا كنت ترغب في ذلك.

النسخ الاحتياطي لـ whatsapp على نظام ios 05

خطوات استعادة الرسائل على جهازك

الخطوة 1: اختيار الخيار الصحيح

عندما ترغب باستعادة رسائل WhatsApp إلى أجهزة iOS، اختر "استعادة رسائل WhatsApp إلى جهاز iOS". قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad المتصل بالكمبيوتر. سيُظهر لك ذلك قائمة جميع ملفات النسخ الاحتياطي.

اختر ملف النسخ الاحتياطي الذي تريد استعادته. انقر على "التالي" إن كنت ترغب استعادته مباشرةً إلى جهاز iPhone أو iPad.

النسخ الاحتياطي لـ whatsapp على نظام ios 05

الخطوة 2: استعادة رسائل WhatsApp

خلاف ذلك، اختر فتح ملف النسخ الاحتياطي واعرف الملفات التي تريد استعادتها إلى جهاز iPhone الخاص بك. اتبع نفس الطريقة لاستعادة الرسائل إلى جهاز android.

النسخ الاحتياطي لـ whatsapp على نظام ios 06

الأسئلة المتكررة حول تعثّر النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp

عندما يكون النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp قيد التقدم، يتم تحميل جميع الدردشات والمرفقات إلى المنصة الآمنة. إذا كنت لا تهتم بالحفاظ على الدردشات أو المرفقات القديمة في مكان آمن، فإن WhatsApp يمنحك حرية إيقاف النسخ الاحتياطي التلقائي قيد التقدم. من أجل القيام بذلك عليك فتح WhatsApp على جهاز iPhone أو Android الخاص بك والقيام بما يلي:
  1. انقر على النقاط الرأسية الثلاث على جهاز Android، ثم عليك النقر على خيار "الإعدادات". أما بالنسبة لجهاز iPhone، فإن "الإعدادات" تتواجد أسفل شاشة WhatsApp.
  2. افتح خيار "الدردشات" ثم انقر على "النسخ الاحتياطي للدردشة".
  3. في جهاز iPhone، قم بإيقاف تشغيل خيار "النسخ الاحتياطي التلقائي"، أما بالنسبة لجهاز Android، فانتقل إلى Google drive وانقر على "النسخ الاحتياطي في Google Drive> أبداً" إذا كنت تريد إيقاف النسخ الاحتياطي التلقائي.
قد يكون هنالك العديد من الأسباب التي تجعل جهاز iPhone الخاص بك يستغرق الكثير من الوقت للنسخ الاحتياطي. بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بالنسخ الاحتياطي للمرة الأولى، فستستغرق العملية وقتاً طويلاً. لكن المشاكل لن تستمر في النسخ الاحتياطية المستقبلية. علاوةً على ذلك، فإن وجود عدد كبير من الصور في ألبوم الكاميرا الخاص بجهاز iPhone يزيد من وقت النسخ الاحتياطي، فهي تستهلك الكثير من مساحة التخزين. عند النسخ الاحتياطي لكل من المذكرات الصوتية وملفات الفيديو الكبيرة وتطبيقات المراسلة معاً، فقد تأخذ العملية وقتاً طويلاً. قم بإزالة الملفات غير الضرورية من iCloud أو احذف بعض الملفات من وحدة تخزين هاتفك.

لقد عرضنا لك حلول مختلفة لإصلاح نسخة WhatsApp الاحتياطية العالقة، وما عليك الآن إلا تجربتها ومعرفة ما يناسب جهازك.

Ahmed Absal

contributor Editor

0 Comment(s)
Home > كيف > whatsapp > كيف تحل مشكلة تعثّر عملية النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp؟ حلول من أجل iCloud/Android

How to fix WhatsApp Backup Stuck? Fixes for iCloud/Android

James Davis

Nov 26, 2021 • Filed to: Manage Social Apps • Proven solutions

WhatsApp is counted as one of the most used social messaging platforms throughout the world. It has more than half-billion active users. Although people love it for easy to chat and file sharing features, it has a glitch. Suppose you are conversing with your loved one but feel the need to uninstall WhatsApp from the phone. This will delete all your old chats if you do not back them up on your Google account. Now, imagine backing up the chats, and suddenly it stops after backing up to 91%, how will you feel? WhatsApp backup stuck is a serious concern for many users. Therefore, we came up with multiple solutions to help you in WhatsApp backup without interruption.

Part 1: WhatsApp iCloud backup stuck? How to troubleshoot and fix?

iCloud is perfect for backing up all the relevant phone data and WhatsApp chat. It can backup WhatsApp chats daily. There are more than 850 million users of this cloud storage tool. The stored files stay secured that can be accessed from any device. All you required is Wi-Fi or internet connection to continue. Sometimes, no matter what, the iCloud stops backing up the files and get stuck at a point. Here are some of the troubleshooting steps you can try to get rid of such problem if you are facing.

1. Reset Network Settings

Try to reset your network settings when WhatsApp chat backup stuck in iCloud. Go to “Settings” > General” > “Reset” > “Reset Network Settings”.

fix whatsapp backup stuck 1

2. Check Space

Check if the free space is available in iCloud and iPhone or not. If there is not enough space, then delete a few things to fix WhatsApp backup stuck. The available space on the iCloud account and your phone must be 2.05 times the size of WhatsApp backup. Consider all these things to start backing up chats again. To check that how much space is remaining on your iCloud open “Settings>iCloud>Storage”.

fix whatsapp backup stuck 2

3. Check Server

Do not forget to check the server of iCloud. The problem might come if it is down. You can check that on Apple’s status page.

fix whatsapp backup stuck 3

4. Take iTunes Help

At last, if nothing works and iCloud is not able to back up, try to backup up them on iTunes. Launch iTunes and connect iPhone. Click “Summary” followed by “Back Up Now”.

fix whatsapp backup stuck 4

Part 2: WhatsApp backup stuck on Android?

Android empowers its users to solve WhatsApp backup stuck problem easily. However, due to some common mistakes, you can’t backup WhatsApp chats and attachments. It will lead to WhatsApp chat backup stuck problem. Hence, iPhone users are not alone who are facing this problem. To fix this, you can try the following methods.

1. Force Stop WhatsApp

When an application begins to misbehave on your android device, “Force Stop” is the perfect alternative for fixing WhatsApp backup stuck. It kills the app running in the background of the foreground. The feature is useful when you are facing problems in Whatsapp or any other application.

Step 1: Open Settings

Click on the “Settings” icon to open it. Scroll to find “Application manager” option. Every android phone model has an inbuilt feature of managing applications.

Step 2: Choose Force Stop

Navigate to the WhatsApp application. Tap on it to open and get more options. You will find the option of “Force Stop” and “Disable” on the top of the screen.

fix whatsapp backup stuck 5

2. Update WhatsApp to the Latest Version

Updating WhatsApp to the newest version is a probable method of solving the issue. This works for many people. Sometimes, the WhatsApp does not work properly in some devices, and that’s why it’s necessary to update it. Whatever glitch the old version had; this eliminates after the installation of an updated version of WhatsApp.

Step 1: Open Google Play Store

Unlock your phone if it is locked. Click on the “Play Store” icon to open it.

Step 2: Open My apps & games

fix whatsapp backup stuck 6

Tap on the “Menu” button. It will show you some options. Choose and tap on “My apps & games”. It will open a new page. Tap on install to view the list of install apps. If the latest version is already installed on your phone then the “update” option will not be present next to it. If the “update” is available, click on it.

3. Clear WhatsApp cache

Caches are a headache for smartphone users. They are temporary files but consume eats up too much storage space. Deleting them not only free up some space, but it will also make your phone work faster. WhatsApp caches are easy to remove from the Android phone using the inbuilt “clear cache” feature.

Step 1: Open Settings

Enter into the “Settings” menu and head to the application manager. Tap on it to view the list of all applications

Step 2: Clear Cache

fix whatsapp backup stuck 7

When you find “WhatsApp” in the list of applications, tap on it to open. Now, you can view the “Clear Cache” option. In old android devices, it is located on top of the screen. However, this depends on the phone’s company and the model.

Part 3: Recommended solution to backup & restore WhatsApp chat

People lose their old WhatsApp chats because of various reasons on their phones. System issues, damages, and malware are a few of the common reasons behind it. To prevent the loss of chats and received files, it’s better to back up them all using a third-party tool. One such best toolkit is Dr.Fone – WhatsApp Transfer. It works as a great solution for backing up and restoring WhatsApp chat. The tool is available to download in Windows and Mac. The following steps work for both iPhone users and Android users. It helps in backing up chats to the computer and solves WhatsApp backup stuck issue. Let’s see how you can back up messages and restore them.

Start Download Start Download

Steps to backup messages

Step 1: Install Dr.Fone in your PC

Before fixing the problem, we need to download and install the Dr.Fone on our PC. Register yourself and run the tool. Click on “WhatsApp transfer” after launching.

drfone home

Step 2: Connect Device

Now, choose the “Backup WhatsApp messages”. Connect your iPad or iPhone to the computer. Wait for the device to be identified by the PC.

ios whatsapp backup 03

Step 3: Start Backup

It will start an automatic backup. When the backup completes, a window will appear where you can view all the backup messages. Click on “View it” to see them if you wish.

ios whatsapp backup 05

Steps to restore messages on your device

Step 1: Choose the right option

When you want to restore WhatsApp messages to iOS devices, then select "Restore WhatsApp messages to iOS device". Connect the iPhone or iPad connected to the PC. This will show you the list of all backup files.

Select a backup file that you want to restore. Click on “Next” if you want to restore it directly to an iPhone or iPad.

ios whatsapp backup 05

Step 2: Restore WhatsApp message

Otherwise, select the open the backup file and find out the files that you want to restore to your iPhone. Follow the same method to restore messages on an android device.

ios whatsapp backup 06

FAQs about WhatsApp Backup Stuck

When the WhatsApp backup is in progress, it is uploading all the chats and attachments to the secure platform. If you don’t care about keeping old conversations or attachments at a safe place, then the WhatsApp gives you the freedom to turn off automatic backup in progress. To do this, you have to open WhatsApp on your iPhone or Android and do the following:
  1. Click on the three vertical dots on Android. From the given options, you have to tap on “Settings”. In an iPhone, “Settings” is found at the bottom of the WhatsApp screen.
  2. Open the “Chats” option and then tap “Chat Backup”.
  3. In the iPhone, turn off the “Auto Backup” option. In an Android device, go to the Google drive portion and click to “Backup to Google Drive>Never” if you want to turn off auto backup.
There could be plenty of reasons while your iPhone takes too much time for backup. The users who are doing the first-time backup, this will be a time taking process. The issues never persist in future backups. Besides, the presence of a large number of pictures in the camera roll of your iPhone increases the time of backing it up. They consume a lot of storage space. Voice memos, large video files, and messaging apps when backed up together, they can eat a lot of time. Remove unnecessary files from the iCloud or delete some files from your phone’s storage.

We kept different solutions in front of you to fix WhatsApp backup stuck. Now, you have to try them all and see what suits best for your device.

Other Popular Articles From Wondershare

James Davis

James Davis

staff Editor

Home > How-to > Manage Social Apps > How to fix WhatsApp Backup Stuck? Fixes for iCloud/Android