كيفية حذف "البيانات الأخرى" من أجهزة الـ iPhone والـ iPad بسهولة - Dr.Fone - Dr.Fone
drfone app for android

dr.fone app for Android

Recover deleted data directly from Android devices.

google play
Get from GooglePlay

ما هي كيفية حذف "البيانات الأخرى" من أجهزة الـ iPhone والـ iPad بسهولة؟

Jul 21,2020 • Filed to: Topic • Proven solutions

0

إذا كنت تستخدم أي جهاز iOS فبالتأكيد رأيت مسبقاً قسم "بيانات أخرى" في ذاكرة جهازك. تتكون هذه البيانات من العديد من الملفات والبيانات التي يمكن إزالتها والتحكم بها بسهولة. إذا كنت تعاني من عدم توافر مساحة تخزينية في جهازك فسيتعين عليك التخلص من هذه البيانات. سنقوم باستعراض كيفية حذف هذه البيانات من أجهزة الـ iOS بالعديد من الطرق لكي تحقق أقصى استفادة من جهازك.

الجزء الأول: ما هي البيانات الأخرى في الجهاز؟

قبل البدء في عرض التقنيات المختلفة لتقليل البيانات الأخرى في هاتفك فمن الهام توضيع الأساسيات. إذا قمت بتوصيل جهازك بالـ iTunes فسترى أن الذاكرة التخزينية مقسمة إلى 8 أقسام رئيسية وهي التطبيقات والأفلام وبرامج التلفاز والكتب والمدونات الصوتية والصور والموسيقى والمعلومات. غالباً فإن البيانات التي لا تنتمي إلى أيٍّ من هذه الأقسام يتم إضافتها إلى "بيانات أخرى".

other data

تتكون البيانات الأخرى في الهاتف بشكل كبير من بيانات الكاش للمتصفح وللبريد الإليكتروني وملحقات البريد الإليكتروني والصور الموجودة فيها وبيانات الألعاب وسجل المكالمات والمذكرات الصوتية والملاحظات وغيرها من المعلومات. وتكون بيانات الكاش للمتصفح والبريد الإليكتروني أكبر جزء من هذه البيانات في الهاتف.

ومن المفاجئ هو أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى هذه البيانات غالباً. يمكنك ببساطة حذف الكاش وتوفير المساحة التخزينية على جهازك. وقد قمنا بتوضيح بعض الطرق السهلة لحذف البيانات الأخرى من على هاتفك.

الجزء الثاني: ما هي كيفية حذف بيانات الكاش في متصفح Safari لحذف البيانات الأخرى؟

تم ملاحظة أن أكبر قسم من البيانات الأخرى هي بيانات المتصفح Safari والذي قد يتسبب في الإحتفاظ بمساحات كبيرة من الذاكرة وحفظ بيانات الكاش فيها، وبعد حذف بيانات الكاش هذه سيصبح بإمكانك تحرير مساحة كبيرة من الذاكرة.

إذا كنت تريد تقليل مساحة الذاكرة التي تقوم البيانات الأخرى بالإستحواذ عليها فيمكنك البدء بحذف ملفات الكاش لـ Safari. قم أولاً بالنقر على الإعدادات ثم Safari ومن هنا يمكنك تحديد العديد من العمليات التي تريد القيام بها. قم ببساطة بالنقر على "إفراغ ملفات سجل التصفح وبيانات المواقع".

clear history and website cache

سيقوم هذا الإجراء بعرض مساحة الذاكرة التي يتم استهلاكها من كل موقع . من هنا يمكنك معرفة المساحة الإجمالية التي يستهلكها المتصفح بنفسه لحفظ ملفات الكاش والبيانات الأخرى. قم بالنقر على "إزالة كافة بيانات المواقع" وقم بتأكيد النافذة التالية التي ستظهر لك للتخلص من هذه البيانات.

remove all website data

الجزء الثالث: ما هي كيفية حذف بيانات الكاش الخاصة بالبريد لاإليكتروني؟

بعد حذف ملفات الكاش الخاصة بالمتصفح من على الجهاز يمكنك الآن ملاحظة الفرق في ذاكرة الهاتف بشكل جليّ وواضح. بالإضافة إلى ذلك فيمكنك تحسين الذاكرة بشكل أفضل عن طريق إزالة ذاكرة الكاش الخاصة بالبريد الإليكتروني أيضاً. إذا كنت تستخدم أكثر من حساب للبريد الإليكتروني الخص بك أو للعمل فمن الوارد جداً أن تكون هذه الحسابات قد قامت بتكوين كميات كبيرة من ملفات الكاش وأصبحت تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة جهازك.

لسوء الحظ فإن إزالة ذاكرة الكاش الخاصة بالبريد الإليكتروني ليست بسهولة ملفات الكاش الخاصة بالمتصفح. يمكنك حذف حساب البريد الإليكتروني أولاً ثم إعادة إضافته. توجه فقط إلى الإعدادات ثم اختيار البريد الإليكتروني وجهات الإتصال والتقويم ثم انقر على الحساب الذي تريد حذفه. الآن انقر على "حذف الحساب" لإزالة هذا الحساب.

delete account

يمكنك حذف أكثر من حساب أيضاً إذا كنت تريد حذف كافة ملفات الكاش الخاصة بالبريد الإلكتروني. قم بعد ذلك بإعادة تشغيل الجهاز وسيتم في خلال عملية إعادة التشغيل حذف كافة ملفات الكاش الموجودة في الهاتف بشكل تلقائي. قم بعد ذلك بالتوجه إلى نفس النافذة والنقر على "إضافة حساب" لإضافة حساباتك التي قمت بحذفها منذ وقتٍ قريب. قم بإدخال بيانات الحساب لإضافته في بريدك الإليكتروني.

add account

الجزء الرابع: ما هي كيفية حذف البيانات الأخرى باستخدام iOS Optimizer؟

بما أن البيانات الأخرى الموجودة في الهاتف تتكون من العديد من المصادر، فستجد أن عملية حذفها مرهقة ومتعبة. إذا كنت تريد توفير وقتك والحصول على نتيجة أكثر إنتاجية فيمكنك الاستعادة بأداة احترافية للقيام بهذه المهمة، وهي أداة Dr.Fone لتحسين أداء أجهزة الـ iOS للتخلص من ملفات الكاش والملفات الغير مرغوب بها من على جهازك.

يمكن استخدام هذه الأداة بشكل اساسي لحذف كافة البيانات الموجودة في جهازك بشكل نهائي للحفاظ على خصوصية بياناتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم امكانية حذف الملفات الغير مرغوب بها وملفات الكاش أيضاً. ستضمن لك هذه الأداة تحسين مساحة الذاكرة التخزينية وحذف البيانات الخاصة في وقتٍ بسيط. وسنقوم باستعراض كيفية استخدام هذه الأداة لحذف البيانات الأخرى من على جهازك.

Dr.Fone لحذف البيانات وتحسين أداء أجهزة الـ iOS

حذف الملفات والبيانات الغير مرغوب فيها على الـ iPhone.

  • حذف كافة البيانات بشكل نهائي من على أجهزة الـ iPhone والـ iPad.
  • حذف الملفات المحذوفة بالفعل من على أجهزة الـ iOS.
  • حذف البيانات الخاصة من على أجهزة الـ iOS.
  • توفير المساحة التخزينية وتسريع جهاز الـ iOS.
  • دعم لأجهزة الـ iPhone التي تعمل بنظام iOS 6.1.6 والأنظمة الأحدث.
متاح على: Win Mac
قام 4,211,411 شخص بتنزيله

1. أولاً قم بتنزيل أداة Dr.Fone على الحاسب. يمكنك اختيار الإصدار المجاني أو شراء اشتراك مناسب لك. بعد التثبيت سيمكنك تشغيلها على الحاسب وقم بتوصيل جهازك المحمول إلى الحاسب.

launch drfone

2. ستقوم الأداة بالتعرف على جهازك بشكل تلقائي وعرض الإجرائات الممكن اتباعها. قم باختيار أداة "تحسين أداء أجهزة الـ iOS" للتخلص من البيانات الغير مرغوب فيها والملفات المؤقتة وملفات الكاش وغيرها من الملفات من على جهازك.

ios optimizer

3. الآن قم بالنقر على "بدء البحث" لبدء عملية البحث.

start scan

4. بعد بعض الوقت ستقوم الأداة بعرض قائمة لجميع أنواع التنظيف وتحسين الأداء التي يمكن القيام بها. قم بالنقر على زر "التنظيف".

cleanup

5. ستبدأ عملية الحذف والتنظيف الآن. يمكنك معرفة التقدم من المؤشر الذي سيظهر على الشاشة. قم بالإنتظار لبعض الوقت وتأكد من عدم فصل الجهاز أثناء هذه الخطوة.

cleaning process

6. سيتم إعادة تشغيل الجهاز بمجرد انتهاء عملية التنظيف، برجاء عدم فصل الجهاز وتركه متصلاً بالحاسب أثناء إعادة التشغيل.

7. في النهاية ستظهر لك نافذة بها تقرير مبسط عن عملية تحسين الأداء. يمكنك فصل الجهاز الآن واستخدامه والتحقق من المساحة التي تم توفيرها.

cleanup report

ملاحظة: تعمل أداة Dr.Fone بشكل جيد لحذف البيانات من على أجهزة الـ iOS. ولكن ما هي الأداة التي يتعين عليك اختيارها لحذف كلمة مرور حساب Apple ID؟ استخدم Dr.Fone لفتح شاشة القفل لأجهزة الـ iOS. يمكنك إنشاء حساب Apple ID جديد بعد فتح الجهاز.

الجزء الخامس: ما هي كيفية استعادة الـ iPhone من نسخة احتياطية لحذف بيانات الكاش؟

إذا لم تفلح أيّاً من هذه الوسائل فيمكنك دائما إعادة تعيين جهازك للتخلص من البيانات الأخرى. قم أولاً بإنشاء نسخة احتياطية لبيانات الهامة قبل إعادة تعيين الجهاز. بعد القيام بحذف كافة البيانات الغير مطلوبة قم باستعادة المعلومات مجدداً. ستأخذ هذه الخطوة بعض الوقت ولكنها ستوفر نتائج مثمرة في النهاية. يمكنك معرفة كيفية حذف البيانات الأخرى من على جهاز iPhone عن طريق إعادة التعيين عن طريق اتباع هذه الخطوات:

Dr.Fone لإنشاء واستعادة البيانات على أجهزة الـ iOS

إنشاء واستعادة نسخة احتياطية لبيانات جهاز الـ iOS بمرونة.

  • إنشاء نسخة احتياطية لكافة بيانات جهاز الـ iOS وحفظها على الحاسب.
  • إمكانية معاينة واستعادة أيٍّ من البيانات من النسخة الإحتياطية للجهاز.
  • استخراج ما تريده من النسخة الإحتياطية إلى الحاسب.
  • عدم فقدان البيانات من على الأجهزة أثناء عملية الاستعادة.
  • استعادة البيانات التي تريدها بشكل انتقائي.
  • دعم لأجهزة iPhone X و 8 و 7 و SE و 6 و 6 Plus و 6s و 6s Plus و 5s و 5c و 5 و 4 و 4s ودعم لأنظمة الـ iOS 13 و 12 و 11 و 10.3 و 9.3 و 8 و 7 و 6 و 5 و 4
  • متوافق تماماً مع أنظمة Windows 10 و Mac 10.12/10.11.
متاح على: Win Mac
قام 3981454 شخص بتنزيله

1. أولاً قم بتنزيل Dr.Fone وتثبيته على الحاسب. قم بفتحها بعد ذلك وستظهر لك شاشة الترحيب هذه. قم باختيار أداة "إنشاء واستعادة النسخ الإحتياطية".

launch drfone

2. قم بتوصيل جهازك إلى الحاسب وسيتم التعرف على جهازك تلقائياً. ستقوم الاداة بعرض قائمة من أقسام البيانات المختلفة والتي يمكنك إضافتها للنسخة الإحتياطية. قم فقط باختيار النوع الذي تود إضافته للنسخة الإحتياطية وانقر على زر "إنشاء نسخة احتياطية".

connect the phone

3. ستقوم الواجهة تلقائياً بعرض بياناتك في أقسام مختلفة لتسهيل العملية لك. قم باختيار نوع البيانات التي تريدها ثم انقر على "إنشاء نسخة احتياطية" لبدء عملية النسخ الإحتياطي. انتظر لوهلة حتى تتم العملية بالكامل.

backup process

4. قم الآن بإزالة الجهاز وإعادة تعيينه. قم بالضغط على الإعدادات ثم العام ثم إعادة التعيين ثم انقر على "حذف كافة المحتويات والإعدادات". قم بتأكيد بيانات حسابك وسيتم بعدها إعادة تعيين الجهاز.

erase all content and settings

5. بعد انتهاء عملية النسخ الإحتياطي قم بتوصيل الجهاز إلى الحاسب واختر "استعادة من نسخة احتياطية" لكي يتم استعادة البيانات التي تريدها.

selectively restore from backup

6. قم بفتح النسخة الإحتياطية واختر البيانات التي تريد استعادتها. انقر على "استعادة إلى الجهاز" لاستعادة البيانات مرةً أخرى.

restore backup to device

ستقوم هذه العملية بحذف كافة بيانات الكاش من على جهازك وستكون قادراً على استعادة معلوماتك من النسخة الإحتياطية.

نأمل أنك أصبحت على التخلص من "البيانات الأخرى" الموجودة في هاتفك بعد قراءة هذا الدليل. إذا مازال لديك أسئلة او استفسارات بخصوص هذا الأمر يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسنعود إليك في أقرب وقت.

أي فون خطأ

1 فون الأخطاء
2 فون المشاكل

قد يعجبك ايضا

Ahmed Absal

contributor Editor

0 Comment(s)
Home > كيف > erase-iphone > ما هي كيفية حذف "البيانات الأخرى" من أجهزة الـ iPhone والـ iPad بسهولة؟

How to Delete Other Data on iPhone/iPad Easily?

If you are using any iOS device, then you must have seen a section of “Other” in your storage. This comprises of different kinds of data that can easily be optimized. If your device is experiencing a lack of storage then you can start by getting rid of iPhone other data. In this comprehensive guide, we will teach you how to delete other on iPhone in different ways so that you can make the most out of your device.

Part 1: What is Other Data on iPhone?

Before we provide different techniques to minimize the other data on iPhone, it is important to cover the basics. If you connect your phone to iTunes on your system, you would see that the storage is divided into 8 standard categories (Apps, Movies, TV shows, Books, Podcast, Photos, Music, and Info). Ideally, the kind of data that can’t be listed in either of these categories is included in “other”.

other data

The iPhone other data is majorly comprised of the browser cache, mail cache, mail attachments, mail messages, game data, call history, voice memos, notes, and more. Out of all these categories, the browser catch and mail cache usually form a major chunk of the other data on iPhone.

Surprisingly, users don’t really need this data most of the times. You can simply clear your cache and obtain free space on your device. We have come up with some easy ways to teach you how to delete other on iPhone.

Part 2: How to delete Safari caches to remove Other data?

It has been observed that a major section of the Other data on an iOS device comprises of the browser cache. Safari, which is also the default browser for any iOS device can have a large amount of browser cache. After getting rid of the cache, you can free a major section of your storage.

If you wish to minimize the amount of space taken by iPhone other data, then start by deleting the Safari cache file. To do so, firstly tap on the “Settings” icon on your device and visit the “Safari” section. Here, you can see a list of various operations that you can perform. Simply tap on the “Clear History and Website Data” option.

clear history and website cache

This will display the amount of data stored by various websites. From here, you can get an idea of the total storage space obtained by the browser cache in the other data on iPhone. Just tap on “Remove all website data” and agree to the pop-up message to get rid of your browser cache.

remove all website data

Part 3: How to delete Mail caches to remove Other data?

After clearing the browser cache files from your device, you can see an evident difference in your iPhone other data storage. Nevertheless, you can further optimize it by removing the mail cache as well. If you use multiple accounts or a business email on your phone, then chances are that it can occupy a large chunk of data on your device.

Unfortunately, clearing mail cache is not as easy as clearing the browser cache. You have to manually delete your account initially and add it again afterward. Just visit Settings > Mail, Contacts, and Calendars option and tap on the account you wish to delete. Now, tap on the “Delete Account” option to remove the account.

delete account

You can remove multiple accounts as well if you wish to clear your entire mail cache. Afterward, simply restart your device. This will clear all the offline cache on your phone automatically. Now, go to the same window again and tap on the “Add Account” option to add your recently deleted account again. Simply provide the credentials of that account to add it to your mails.

add account

Part 4: How to delete Other data using Wondershare SafeEraser?

Since the other data on iPhone comprises of mixed sources, it can be quite tedious to minimize its space. If you wish to save your time and gain productive results, then you should definitely take the assistance of a professionally designed application. You can simply use Wondershare’s SafeEraser to get rid of cache and junk data from your device.

It is primarily used to erase your device entirely in order to protect your personal information. Though, it also provides an added feature to delete junk and cache files as well. This iOS Optimizer will make sure that your phone’s other storage is minimized. Clear private data and get some free space on your device in no time using this remarkable application. Learn how to delete other on iPhone using SafeEraser by following these steps.

Wondershare SafeEraser

Protect Your Personal Information

  • Permanently Erase Your Android & iPhone
  • Remove Deleted Files on iOS Devices
  • Clear Private Data on iOS Devices
  • Free Up Space and Speed Up iDevices
  • Support iPhone(iOS 6.1.6 and higher) and Android devices(from Android 2.1 to Android 6.0).
Available on: Windows Mac

1. Firstly, download Wondershare SafeEraser from its official website right here. You can either opt for its free version or buy a desired plan. After installing, launch it on your device and connect your iPhone to the system as well.

launch drfone

2. The application will automatically detect your device and provide various operations to perform. Select “iOS Optimizer” to get rid of unwanted data, temporary files, cache, etc. from your device.

ios optimizer

3. Now, just click on the “Start Scan” button to initiate the scanning process.

start scan

4. After a while, the application will provide a list of all those categories that can be optimized. Just make your selection and click on the “CleanUp” button.

cleanup

5. This will initiate the cleaning process. You can get to know about it from an on-screen indicator. Wait for a while and make sure that you don’t disconnect your device during this stage.

cleaning process

6. As soon as the space would be cleaned, your device will be restarted. Don’t disconnect it and let it reboot.

7. In the end, the interface will generate a basic report regarding the optimization process. You can simply disconnect your device and use its free space as per your needs.

cleanup report

Part 5: How to restore iPhone from a backup to erase cache data?

If nothing else seems to work, then you can always choose to reset your device in order to get rid of the iPhone other data. Firstly, take a backup of all the essential information before resetting your device. After erasing all the unwanted data, just restore the selected information again. This would take a while, but will definitely provide fruitful results in the end. Learn how to delete other on iPhone while resetting it by following these steps.

dr.fone toolkit - iOS Data Backup & Restore

Backup & Restore iOS Data Turns Flexible.

  • One click to backup the whole iOS device to your computer.
  • Allow to preview and restore any item from the backup to a device.
  • Export what you want from the backup to your computer.
  • No data loss on devices during the restore.
  • Selectively backup and restore any data you want.
  • Supported iPhone 7/SE/6/6 Plus/6s/6s Plus/5s/5c/5/4/4s that run iOS 10.3/9.3/8/7/6/5/4
  • Fully compatible with Windows 10 or Mac 10.12/10.11.
Available on: Windows Mac
3981454 people have downloaded it

1. Firstly, download dr.fone iOS Data Backup & Restore and install it on your device. Launch it to get the following welcome screen. Out of all the provided options, click on “Data Backup & Restore” to proceed.

launch drfone

2. Connect your device to the system and let it detect it automatically. The application will provide a list of various data categories that you can backup. Just select the type of data that you want to take a backup of and click on the “Backup” button.

connect the phone

3. This will initiate the backup process. The interface will automatically segregate your data into different categories to make things easier for you. Wait for a while and let the application complete the entire process.

backup process

4. Now, you can remove your device and reset it. Visit Settings > General > Reset and choose the option of “Erase all content and settings”. Provide your credentials and reset your device.

erase all content and settings

5. When it is done, connect it again to your system and selectively restore the information you want to retrieve. Open the backup, choose the information you want to retrieve, and click on the “Restore to Device” button to get it back.

restore backup to device

This will clear all the cache on your device and you would be able to retrieve your data from its backup as well.

We hope that after going through this informative tutorial, you would be able to get rid of your iPhone other data. If you still have any doubt, feel free to drop a comment below and we will get back to you in no time.

Erase Phone

1 Used iPhone
2. Delete iPhone
3. Erase iPhone
4. Clear iPhone
5. Wipe iPhone
6. Clear/Wipe Android

They're downloading

dr.fone - Erase (iOS)

dr.fone - Erase (iOS)

Permanently erase what you want from your iPhone, iPad and iPod touch, whole devices or part of data.

dr.fone - Backup&Restore (iOS)

dr.fone - Backup&Restore (iOS)

Backup data on your iOS devices easily and restore backup files selectively to any device.

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Hot Articles
Home > How-to > Erase iPhone > How to Delete Other Data on iPhone/iPad Easily?

All TOPICS

Top