أفضل 10 تطبيقات لنقل ملفات Android لمبادلة ملفات Android - Dr.fone - Dr.Fone
drfone app for android

dr.fone app for Android

Recover deleted data directly from Android devices.

google play
Get from GooglePlay

أفضل 10 تطبيقات لنقل ملفات Android لمبادلة ملفات Android

Sep 15,2020 • Filed to: Topic • Proven solutions

0

يقوم معظمنا بتخزين العديد من الملفات على هواتفنا الذكية ونقوم بتخزين العديد من الملفات إن لم يكن أكثر على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. وإذا كنت مثلي ، فستجد نفسك دائمًا بحاجة إلى مشاركة الملفات بين أجهزتك المحمولة أو من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لحسن الحظ ، إذا كنت من مستخدمي Android ، فهذه مهمة بسيطة للغاية.

الجزء 1: أفضل برنامج لنقل ملفات Android - Dr.Fone - مدير هاتف (Android)

Dr.Fone - Phone Manager (Android) المطور من قبل شركة Wondershare هو برنامج رائع لنقل ملفات Android لمساعدتك في نقل تلك الملفات بين أجهزة Android والكمبيوتر ، بما في ذلك الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والألبومات وجهات الاتصال والرسائل والمزيد.

Dr.Fone - Phone Manager (Android)

الحل الشامل لنقل الملفات بين Android والكمبيوتر

  • نقل الملفات بين Android والكمبيوتر ، بما في ذلك جهات الاتصال والصور والموسيقى والرسائل النصية القصيرة والمزيد.
  • إدارة وتصدير / استيراد الموسيقى والصور والفيديوهات وجهات الاتصال والرسائل القصيرة والتطبيقات وما إلى ذلك.
  • نقل ملفات iTunes إلى Android (و العكس).
  • إدارة جهاز Android الخاص بك على الكمبيوتر.
  • متوافق تمامًا مع Android 8,0 .
متوفر على: Windows Mac
3981454 شخص قد قاموا بتحميله

نقل ملفات Android - نقل الملفات من الكمبيوتر إلى Android

نقل الموسيقى من الكمبيوتر إلى Android

نقل الموسيقى من الكمبيوتر إلى Android

نقل الصور من الكمبيوتر إلى Android

نقل الصور من الكمبيوتر إلى Android

استيراد جهات الاتصال من الكمبيوتر إلى Android

استيراد جهات الاتصال إلى Android

نقل ملفات Android - نقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر

نقل الموسيقى من Android إلى الكمبيوتر

نقل الموسيقى من Android إلى الكمبيوتر

نقل الصور من Android إلى الكمبيوتر

تصدير الصور من Android إلى الكمبيوتر

عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال من Android إلى الكمبيوتر

النسخ الاحتياطي لجهات اتصال Android

الجزء 2: أفضل 10 بدائل لنقل ملفات Android

إلى جانب برنامج Dr.Fone - مدير هاتف (Android) لنقل الملفات ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لنقل الملفات بين أجهزتك لاسلكيًا وسنغطي 10 من أفضلها.

1. SuperBeam ( 4.5/5 نجوم)

SuperBeam هو تطبيق قوي لـ نقل ملفات Android يسمح لك بإجراء اتصال Wi-Fi مباشر بين الأجهزة. حيث تتجاوز شبكة الـ Wi-Fi المباشرة نقطة وصول Wi-Fi فى الاتصال ، مما يعني أنه يمكن لجهازين الاتصال مباشرة ببعضهما البعض لاسلكيًا ، مما يؤدي إلى سرعة نقل أسرع. تتضمن خيارات المشاركة الملفات والمجلدات والموسيقى والصور والفيديوهات والتطبيقات والمستندات وإذا كان لديك مكون إضافي لجهات الاتصال مثبتاً فى SuperBeam ، فيمكنك أيضًا مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك. ربما تكون أروع ميزة في هذا التطبيق هي أنه يستخدم طريقة مسح QR رائعة بحيث تظل جميع بياناتك آمنة. هذا التطبيق مجاني ، بإصدار احترافي بقيمة 2 دولار.

تطبيقات نقل ملفات - android- SuperBeam

2. AirDroid (4.5/5 نجوم)

AirDroid هو تطبيق مجاني لنقل ملفات Android يمكنك الحصول عليه من متجر Play والذي يسمح لك بنقل الملفات والتحكم في هاتفك الذكي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال متصفح الويب. يمكنك استخدام أي متصفح ويب أو أي جهاز كمبيوتر أو أى جهاز نظام تشغيله و معداته محايدة. أي جهاز يحتوي على متصفح ويب كامل سيفي بالغرض. ما عليك سوى فتح التطبيق على هاتفك واتباع التعليمات. سيمنحك رقم IP فريد يجب عليك إدخاله في شريط العناوين في متصفح الويب الخاص بالجهاز الآخر وسيمنحك أيضًا كلمة مرور حتى تتمكن من تسجيل الدخول. الأتصال آمن وطالما أنك تحافظ على خصوصية كلمة المرور هذه وتختار بروتوكول HTTPS ، يجب أن تكون آمنًا. بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك على الفور رؤية جميع المعلومات الموجودة على هاتفك. يمكنك الحصول على إحصاءات في الوقت الفعلي على هاتفك مثل عمر البطارية والتخزين ويمكنك أيضًا معرفة ما هو موجود على جهازك: الصور والموسيقى والأفلام. يمكنك الوصول إلى كل هذه المعلومات مباشرة من متصفح الويب. يمكنك أيضًا إضافة أو حذف الملفات من هاتفك ، وتثبيت تطبيقات جديدة ، وحذف تطبيقات ، والتقاط لقطات شاشة وعمل كل شيء تقريبًا.

تطبيقات نقل ملفات android - - AirDroid

3. Send Anywhere (4.5/5 نجوم)

من بين جميع التطبيقات المعروضة هنا ، يحتوي Send Anywhere على أسهل واجهة مستخدم. إنه أكثر أمانًا من بروتوكولات نقل الملفات العادية حيث لا يوجد خادم تابع لجهة خارجية متداخل في الاتصال. يستخدم ستة أرقام ورمز QR لمزيد من الأمان. لا يوفر أسرع سرعة للنقل ولكنه ينجز المهمة.

تطبيقات نقل ملفات -  android - Send Anywhere

4. SHAREit (4.5/5 نجوم)

هل تريد أبسط طريقة لنقل ملفاتك من هاتف Android إلى أي جهاز آخر؟ استخدم SHAREit! إنه يعمل بشكل رائع على منصات متعددة ولديه توافق عالي جدًا مع أجهزة Samsung. إذا كان هاتفك يشحن عبر الغرفة ، يمكنك ببساطة بدء النقل ونسيانه. لا داعي للقلق بشأن أي شيء. يعمل أفضل تطبيق لـ نقل ملفات Samsung هذا في الخلفية وبمجرد اكتماله ، فأنت على ما يرام.

تطبيقات نقل ملفات android- - SHAREit

5. Wi-Fi File Explorer ( 4.5/5 نجوم)

هو أحد الخيارات المتميزة التي قد أستخدمها لفترة طويلة يطلق عليه اسم Wi-Fi File Explorer. إنه في الأساس مجرد مستكشف ملفات لهاتفك في متصفح الويب الخاص بك مثل الذي يقدمه AirDroid ، لكن هذا ما هو إلا مجرد جزء بسيط . أنا أفضله لنقل الملفات لأن AirDroid هو للتحكم فى كل شئ بشكل أكبر قليلاً. إذا كنت بحاجة فقط إلى نقل ملف واحد ، فعادة ما أقوم بتشغيل Wi-Fi File Explorer. عند فتحه لأول مرة ، مثل AirDroid ، سيمنحك رقم IP فريد. انتقل إلى ذلك باستخدام متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختر الملفات التي تريد تحميلها أو رفعها وانتظر حتى يكتمل النقل.

تطبيقات نقل ملفات android- - Wi-Fi File Explorer

6. Xender (4.5/ 5 نجوم)

Xender هو التطبيق الوحيد الذي يركز بشكل أساسي على السرعة. إنه الأفضل لعمليات النقل كبيرة الحجم مثل الأفلام لأنه يوفر سرعة نقل تزيد عن 4 ميجابايت / ثانية. ومع ذلك ، فإن إحدى مشكلات هذا التطبيق هي أن بعض برامج مكافحة الفيروسات قد تكتشفه على أنه برنامج ضار. لذلك ، هناك احتمال أن يتم تسريب معلوماتك الحساسة.

تطبيقات نقل ملفات android- - Xender

7. Dropbox ( 4.5/ 5 نجوم)

الطريقة المجربة والصحيحة التي كنت أستخدمها لفترة أطول بكثير من أي من الطرق الأخرى تدعى Dropbox. إنه ليس شيئًا جديدًا وربما يستخدمه الكثيرون منكم بالفعل أو يعرفون ما هو. إنه في الأساس خدمة تخزين سحابية تتيح لك تخزين ملفاتك عن بعد والوصول إليها من أي جهاز قد تمتلكه. يمكنك تثبيت Dropbox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي من أجهزتك المحمولة ومزامنة الملفات بينهم. إنه حرفيًا سهل للغاية كسهولة سحب الملفات وإفلاتها في مجلد Dropbox من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ببساطة اختيار ملف لرفعه على Dropbox من هاتفك. بمجرد الإنتهاء رفع الملف ، يمكن الوصول إليه على أي من الأجهزة التي تدعم Dropbox. ومع ذلك ، فإن مشكلة Dropbox هي أن النقل أبطأ قليلاً. السبب في أن Wi-Fi File Explorer أسرع قليلاً وأفضل لأنه اتصال مباشر عبر شبكة Wi-Fi المحلية. يرسل Dropbox الملف إلى خادم بعيد ثم يتعين عليك تنزيله. هناك بضع الخطوات التى تحدث في الخلفية وتتسبب فى بطأ هذه العملية ، لكنها رائعة إذا كنت بحاجة إلى ملف واحد على أجهزة متعددة.

تطبيقات نقل ملفات android- - Dropbox

8. Fast File Transfer (4/5 نجوم)

كما يوحي اسمه ، يسمح لك Fast File Transfer بنقل ملفاتك بسرعة البرق وبسهولة نسبية. مثل SuperBeam ، فإنه يستخدم أيضًا أتصالاً مباشراً بالـ Wi-Fi ، مما يجعله أحد أفضل الخيارات لنقل الملفات الكبيرة. إنه يعمل بشكل جيد خاصة عند نقل البيانات بين أجهزة Samsung. أيضًا ، يدعم تطبيق نقل Samsung مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوسائط ، بما في ذلك الصور و الفيديوهات والموسيقى وغيرها الكثير.

تطبيقات نقل ملفات android- - Fast File Transfer

9. HitcherNet ( 4/5 نجوم)

من خلال الاستفادة من تقنية Wi-Fi Direct ، يتيح HitcherNet عمليات نقل أسرع بكثير والأفضل من ذلك هو أنك لست مضطرًا إلى الاعتماد على الراوتر أو الاتصال بالإنترنت. إنه تطبيق يكتسب شعبية بسرعة بسبب سرعاته العالية ولكن واجه بعض المستخدمين مشكلة فى نقل الملفات حيث يتم مقاطعة النقل فى بعض الأحيان مما يستلزم إعادة تشغيله.

تطبيقات نقل ملفات android- - HitcherNet

10. Bluetooth File Transfer (4/5 نجوم)

يستخدم Bluetooth File Transfer بروتوكولات نقل الملفات (FTP) و ( (OPPللسماح لك بإدارة واستكشاف أي جهاز متوافق مع Bluetooth. يحتوي هذا التطبيق على عدد غير قليل من الميزات المثيرة للاهتمام ولكن إحدى المشكلات الرئيسية هي أن عمليات النقل بطيئة جدًا. ومع ذلك ، فإنه يضمن عدم وجود تسريب للمعلومات الشخصية حيث يمكن للأجهزة المصرح بها فقط التواصل مع بعضها البعض.

تطبيقات نقل ملفات android- - Bluetooth File Transfer

سامسونغ

1.استعادة بيانات السامسونغ
2 النسخ الاحتياطي للسامسونغ
3 مشاكل السامسونغ
4 Samsung Kies
5 مدير سامسونغ

قد يعجبك ايضا

Ahmed Absal

contributor Editor

0 Comment(s)
Home > كيف > transfer > أفضل 10 تطبيقات لنقل ملفات Android لمبادلة ملفات Android

Top 10 Android File Transfer Apps to Swap Android Files

Most of us store many files on our smartphones and we store just as many if not many more on our computers. And if you're anything like me, you find yourself constantly needing to share files between your portable devices or to and from your PC. Fortunately if you're an Android user, that's a very simple task.

Part 1: Best Android File Transfer - dr.fone - Transfer (Android)

Wondershare dr.fone - Transfer (Android) is a great Android File Transfer Software to help you transfer files between Android devices and computer, including music, videos, photos, albums, contacts, messages and more.

dr.fone - Transfer (Android)

One Stop Solution to Transfer Files between Android and Computer

  • Transfer files between Android and computer, including contacts, photos, music, SMS, and more.
  • Manage, export/import your music, photos, videos, contacts, SMS, Apps etc.
  • Transfer iTunes to Android (vice versa).
  • Manage your Android device on computer.
  • Fully compatible with Android 8.0.
Available on: Windows Mac
3981454 people have downloaded it

Android File Transfer - Transfer Files from Computer to Android

Transfer Music from Computer to Android

Transfer Music from Computer to Android

Transfer Photos from Computer to Android

Transfer Photos from Computer to Android

Import Contacts from Computer to Android

Import Contacts to Android

Android File Transfer - Transfer Files from Android to Computer

Transfer Music from Android to Computer

Transfer Music from Android to Computer

Transfer Photos from Android to Computer

Export Photos from Android to Computer

Backup Contacts from Android to Computer

Backup Android Contacts

Part 2: Top 10 Android File Transfer Alternatives

Besides dr.fone - Transfer (Android) File Transfer Software, there are many apps that can be used to transfer files between your devices wirelessly and we will cover 10 of the best ones.

1. SuperBeam (4.5/5 stars)

SuperBeam is a robust android file transfer app that allows you to make Wi-Fi direct connections between devices. Wi-Fi direct bypasses the Wi-Fi access point for its connection, meaning two devices can connect directly to each other wirelessly, resulting in a faster transfer. The sharing options include files & folders, music, photos, videos, apps, documents and if you have SuperBeam contacts plugin installed, you can also share your contacts. Probably the coolest feature of this app is that it uses a nice QR scan approach so that all your data is kept safe. This app is free, with a $2 pro version.

android file transfer apps-SuperBeam

2. AirDroid (4.5/5 stars)

AirDroid is a free android file transfer app you can get from the Play Store that allows you to transfer files and control your smart phone from your computer within a web browser. You can use any web browser, any computer or device that is hardware and operating system agnostic. Anything that has a full web browser will do. Simply open the application up on your phone and follow the instructions. It will give you a unique IP address that you should enter into the address bar in the other device’s web browser and it will also give you a password so you can log in. This is a secure connection and as long as you keep that password private and select HTTPS, you should be safe. Once you login, you can immediately see all the information on your phone. You get real-time stats on your phone such as battery life and storage and you can also see what is on your device: pictures, music, movies. You can access all of this information directly from the web browser. You can also add or delete files from your phone, install new applications, delete applications, take screenshots and pretty much everything.

android file transfer apps-AirDroid

3. Send Anywhere (4.5/5 stars)

Of all the apps presented here, Send Anywhere has the easiest user interface. It is much safer than normal File Transfer Protocol as there is no third-party's server involved in the connection. It uses a six digit and a QR code for added security. It does not offer the fastest transfer speeds but it gets the job done.

android file transfer apps-Send Anywhere

4. SHAREit (4.5/5 stars)

Want the simplest way to transfer your files from your Android phone to any other device? Use SHAREit! It works great on cross platforms and has very high compatibility with Samsung devices. If you have your phone charging across the room, you can simply start the transfer and forget about it. You don't have to worry about anything. This best Samsung transfer app just runs in the background and once it completes, you're good to go.

android file transfer apps-SHAREit

5. Wi-Fi File Explorer (4.5/5 stars)

One of the premium options that I've been using for a long time is called Wi-Fi File Explorer. It is basically just a file explorer for your phone in your web browser such as the one AirDroid offers but this one is a little more bare bones and straight to the point. I prefer it for transferring files as AirDroid is a little more for controlling everything. If I only need to transfer a single file, I usually fire up Wi-Fi file explorer. When you first open Wi-Fi file explorer, like AirDroid it will give you a unique IP address. Navigate to that using your computer's web browser. Choose the files that you either want to download or upload and wait for the transfer to complete.

android file transfer apps-Wi-Fi File Explorer

6. Xender (4.5/5 stars)

Xender is the one app that focusses mainly on speed. It is best for large transfers like movies as it provides transfer speeds of more than 4MB/s. One problem with this app though is that some antiviruses may detect it as malware. So, there is the possibility that your sensitive information gets leaked.

android file transfer apps-Xender

7. Dropbox (4.5/5 stars)

A tried and true method that I've been using for much longer than any of the other methods is called Dropbox. It's nothing new and many of you probably already use it or know what it is. Basically it's a cloud storage service that allows you to store your files remotely and access them from pretty much any device you may own. You can install Dropbox on your computer or any of your mobile devices and sync files between them. It’s literally as easy as dragging and dropping a file into the Dropbox folder on your computer or simply choosing a file to upload to Dropbox from your phone. Once the upload finishes, the file is accessible on any of your Dropbox capable devices. The problem with Dropbox however is that the transfer is a little slower. The reason Wi-Fi File Explorer is a little faster and better is because it is a direct connection over your local Wi-Fi network. Dropbox sends a file to a remote server and then you have to download it. There are a few steps in the background that slow this process down but it's great if you need one file on multiple devices.

android file transfer apps-Dropbox

8. Fast File Transfer (4/5 stars)

As its name implies, Fast File Transfer allows you to transfer your files at lightning speeds and with relative ease. Like SuperBeam, it also uses Wi-Fi Direct, which makes it one of the best choices for transferring large files. It works especially well when transferring data between Samsung devices. Also, this Samsung transfer app supports a large variety of media, including photos, videos, music and many more.

android file transfer apps-Fast File Transfer

9. HitcherNet (4/5 stars)

By making use of Wi-Fi Direct technology, HitcherNet allows much faster transfers and what’s better is that you do not have to rely on routers or internet connectivity. It is an app that is rapidly gaining in popularity because of its fast speeds but some users have found that file transfer is sometimes interrupted and has to be restarted.

android file transfer apps-HitcherNet

10. Bluetooth File Transfer (4/5 stars)

Bluetooth File Transfer uses File Transfer Profile (FTP) and ob_x_ject Push Profile (OPP) to allow you to manage and explore any device that is Bluetooth compatible. This app has quite a few interesting features but one main problem is that the transfers are very slow. However, it ensures that there is no personal information leak as only authorized devices can communicate with each other.

android file transfer apps-Bluetooth File Transfer

Phone Transfer

1 Transfer From Android
2. Transfer From iOS
3. Transfer From WinPhone
4. Others

They're downloading

dr.fone - Transfer (iOS)

dr.fone - Transfer (iOS)

Transfer contacts, SMS, photos, music, video, and more between your iOS devices and computers.

dr.fone - Transfer (Android)

dr.fone - Transfer (Android)

Transfer contacts, SMS, photos, music, video, and more between your Android devices and computers.

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Hot Articles
Home > How-to > Android Transfer > Top 10 Android File Transfer Apps to Swap Android Files

All TOPICS