drfone app for android

dr.fone app for Android

Recover deleted data directly from Android devices.

google play
Get from GooglePlay

أكثر 9 مشاكل لهواتف الهواوي وكيفية إصلاحهم -دكتور فون

منذ عام 1997، و هواوي تصنع الهواتف النقالة في جميع أنحاء العالم. في السنوات الأخيرة، أصدرت هذه الشركة الصينية لصناعة معدات الشبكات والاتصالات اللاسلكية بعض من أفضل الهواتف الذكية في السوق، مما يجعل هذه الفترة ناجحة بشكل لا يصدق للشركة. وإذا حكمنا على هذا الإنجاز وحده، يمكننا أن نقول أنه من المناسب فقط تسمية الشركة "هواوي" كما هو مترجم تقريبا من "إنجازا رائعا للصين" أو "العمل للصين" باللغة الصينية.

وتعتبر هواوي ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، ولا تنتج هواوي هواتف عالية الجودة فحسب، بل تضيف أيضا ميزات رائعة يمكن أن تنافس حتى أبل وسامسونج. ومن المؤكد أنها وضعت نفسها باعتبارها واحدة من أفضل صناع الهواتف الذكية في السوق اليوم. ولكن مثل منافسيها، تواجه منتجات هواوي أيضا مواطن الخلل والعيوب من وقت لآخر.

يمكن لمستخدمي هواوي أن يتشاركوا الاهتمام بهذه المقالة وربما قضوا ساعات في البحث عن حلول أخطاء هواتفهم وإصلاحها على شبكة الإنترنت. ولكن إذا لم يكن لديك بالفعل هاتف ذكي هواوي وتخطط لشراء واحد، مثل هواوي بي10، ليست هناك حاجة للتخلي عن الحصول عليه. في هذه المقالة، حددنا لك أكثر 6 مشاكل لهواتف الهواوي وقدمنا لك حلول حول كيفية إصلاحها.

1. كاميرا هواوي لا تعمل

الكاميرات هي عامل أساسي في الهواتف الذكية. في الواقع، المزيد والمزيد من الناس تعتمد على مواصفات كاميرا الهواتف الذكية عند تحديد أي واحد للشراء. وكلما زاد عدد الميغابكسل وخيارات الاعدادات التي يمكن تغييرها في الهواتف الذكية، كلما كان ذلك أفضل. ولكن مشاكل الكاميرا في الهواتف الذكية لديها أكثر عمليات البحث عن الأخطاء وإصلاحها شعبية على الويب. ومعظم الوقت، ليس بسبب نوعية الهاتف المحمول ولكن ببساطة بسبب الأخطاء البشرية الطبيعية.

إذا كنت لا يمكنك التقاط الصور بالكاميرا أو إذا كان تتجمد وتتوقف في كل مرة تفتحها لاستخدامها، هناك احتمالات، ربما كنت قد تجاوزت حد الذاكرة من الهاتف الذكي الخاص بك بصورك. عندما يحدث هذا، تحتاج إلى القيام بأي من أمرين: حذف الصور والملفات الأخرى من تخزين الجهاز الخاص بك أو حفظ صورك الجديدة إلى بطاقة الذاكرة الخاصة بك. إذا لم تكن مستعد لفكرة حذف صورك الثمينة، يمكنك ضبط إعدادات الكاميرا لحفظ صورك على بطاقة الذاكرة الخاصة بك.

اليك ما يجب عليك القيام به:

  • الخطوة 1: افتح الكاميرا وانتقل إلى الإعدادات.
  • الخطوة 2: في القائمة المنسدلة، انقر فوق "أخرى" ثم انتقل إلى علامة التبويب "مكان الحفظ المفضل".
  • الخطوة 3: اضغط على "بطاقة اس دي" ثم قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية. يمكنك إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك إذا لزم الأمر عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز الخاص بك، وسحب البطارية ووضعها مرة أخرى، ثم إعادة التشغيل.

huawei camera not workinghuawei camera not workinghuawei camera not working

2. مشاكل بلوتوث هواوي

خلافا لمنتجات أبل، هواتف الأندرويد الذكية مثل هواوي لديها وظيفة تقاسم ونقل واستقبال الملفات باستخدام ميزة بلوتوث. كما أنها تستخدم لربط هواتف الهواوي الذكية بمكبر الصوت، أو السماعة أو عدة السيارة. قبل أن تتمكن من تنفيذ كل ما سبق، يجب أولا التأكد من اتباع الخطوات التالية أدناه:

  • الخطوة 1: الحفاظ على مسافة قريبة بين هاتف الهواوي والجهاز الذي تحاول الاتصال به. لا ينبغي أن تكون أكثر من 10 مترا.
  • الخطوة 2: تحقق من تشغيل البلوتوث على الجهاز الذي تحاول الاتصال به.
  • الخطوة 3: قم بتشغيل البلوتوث على الجهاز الخاص بك وتفعيل الرؤية من خلال الذهاب إلى إعدادات البلوتوث الخاصة بك تحت علامة التبويب "إعدادات" ثم انقر "الكل" على الهاتف الذكي الخاص بك. اضغط على المؤشر بجانب الخيار "بلوتوث" ثم اضغط على اسم هاتف الهواوي الذكي لتشغيل رؤية البلوتوث على الأجهزة الأخرى.

huawei bluetooth problemshuawei bluetooth problemshuawei bluetooth problems

3. مشاكل شاشة لمس هواوي

من المحبط جدا عندما تتوقف شاشة اللمس فجأة و بشكل خاص عندما تكون في أمس الحاجة لاستخدام هاتف الهواوي الذكي في تلك اللحظة. يمكن أن يكون هذا دوامة من المشاكل النزولي عند بدء وجود مشاكل شاشة اللمس لأنه إذا توقفت عن العمل بشكل صحيح، جميع الوظائف الأساسية لهاتفك الذكي لن تكون قادرة على الاستجابة أيضا.

عند بدء وجود هذا الخلل في جهاز هواوي الخاص بك، يمكنك إعادة تشغيله من خلال الضغط على زر التشغيل / الإيقاف لمدة 13 ثانية على الأقل. إذا كان هذا لا يعمل، يمكنك أيضا سحب البطارية، والانتظار لبضع ثوان، ثم وضعها مرة أخرى لعمل إعادة تشغيل حادة.

huawei touch screen problems

4. مشاكل بطارية هواوي

كان عمر البطارية تحديا مستمرا ليس فقط لهواوي وحدها ولكن أيضا لكل مصنع هواتف ذكية في العالم. وفى الاخبار الاخيرة ادعت شركة الهواتف الذكية الصينية ان بطاريات الشحن السريع ستدرج فى تصاميم الهواتف الذكية المستقبلية والتى يعتقدون انها ستمنحهم دفعة كبيرة فى سوق التكنولوجيا. في حين أن هذا الخبر من ابتكار بطارية قادمة من هواوي يبدو مذهلا بالنسبة للسوق المستهدفة، لا يزال المستهلكين يواجهون مشاكل بطارية مع هواتفهم الهواوي الذكية المصممة في وقت سابق.

في هذه الحالة، هنا دليل بسيط على كيفية تجنب الاستنزاف السريع لبطاريتك جهازك.

الخطوة 1: تأكد من أن جميع خيارات اتصال الشبكة الرئيسية من الهاتف الذكي الخاص بك تم إيقافها، وخاصة إذا لم يكن لديك أي استخدام بالنسبة لهم في الوقت الراهن. للقيام بذلك، اسحب الشاشة الرئيسية لأسفل وانقر على أيقونة "إعدادات". ضمن علامة التبويب "الكل"، انقر فوق اتصالات الشبكة التي يتم تشغيلها حاليا إلى. أو، يمكنك فقط الضغط عليهم جميعا عندما ترى الرموز الخاصة بهم بعد سحب أسفل الشاشة الرئيسية.

huawei battery problemshuawei battery problems

الخطوة 2: تقليل سطوع جهاز الهواوي الخاص بك. مرة أخرى، انتقل إلى أيقونة "إعدادات" واضغط على علامة التبويب "عام". اضغط على "السطوع" ومن هناك يمكنك ضبط سطوع الهاتف الخاص بك إلى تلقائي أو يدوي.

huawei battery problemshuawei battery problemshuawei battery problems

الخطوة 3: إنهاء جميع التطبيقات النشطة لأنها سوف تستنزف حقا عمر البطارية. اضغط على رمز "تطبيق" على الشاشة الرئيسية ثم اضغط مع الاستمرار على واحدة من التطبيقات النشطة حتى يظهر قائمة منسدلة من الخيارات. بعد النقر على علامة التبويب "معلومات التطبيق"، انقر فوق "فرض الإيقاف" ثم "موافق" للتأكيد.

huawei battery problemshuawei battery problemshuawei battery problems

5. مشاكل بطاقة سيم هواوي

من السهل جدا إلقاء اللوم على هواتفنا الذكية عندما نواجه خلل في بطاقة السيم ولكن هناك حقيقة معروفة قليلا بأن والتي لا يعرفها مستخدمي هواوي: يمكنك فعلا إصلاح مشاكل بطاقة سيم ضمن الإعدادات على هاتفك الذكي. وفي معظم الأحيان، يمكن أن تعزى هذه المشكلة إلى ضعف أو عدم تغطية الشبكة. لذلك عندما تتوقف عن تلقي الرسائل القصيرة والمكالمات، حاول البحث عن استقبال شبكة أفضل أو الانتظار حتى تعود الشبكة. أيضا، تحقق مرة أخرى إذا كان لا يزال لديك رصيد مسبق الدفع لإجراء مكالمة أو رسالة نصية، وإذا كان وضع الطيران قيد التشغيل. إذا لم تحدث هذه الخطوات أي فرق، فقد تكون خارج نطاق الشبكة التي اخترتها.

للتحقق من ذلك، إليك ما يجب عليك فعله:

  • الخطوة 1: في علامة التبويب "الكل" داخل رمز "الإعدادات"، انقر على علامة التبويب "شبكات الجوال".
  • الخطوة 2: بعد النقر على علامة التبويب "مشغلي الشبكات"، سيطلب منك التحقق من تشغيل بيانات الجوال. اضغط على "حسنا" للمضي قدما.
  • الخطوة 3: يمكنك بعد ذلك اختيار من تحديد الشبكة يدويا عن طريق النقر على الشبكة المطلوبة (والتي سوف تظهر لتكون الأولى في القائمة)، أو يمكنك السماح للهاتف الذكي الخاص بك تلقائيا بالعثور على الشبكة الخاصة بك عن طريق النقر على علامة التبويب "تحديد تلقائيا".
  • الخطوة 4: العودة إلى الشاشة الرئيسية وإعادة تشغيل الهاتف إذا لزم الأمر.

huawei sim card problemshuawei sim card problemshuawei sim card problems

6. مشاكل دونغل هواوي

الآن، دونغل هواوي هو جهاز مختلف تماما عن تلك التي تنتجها الشركة الصينية، وبينما يمكن استخدامها لإدارة جهاز الهواوي، هي تستخدم أساسا باعتبارها نطاق عريض لاسلكي متصل بجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر. قبل اتخاذ إجراءات متطرفة (مثل شراء جهاز جديد أو مضايقة الدعم الفني لموفر الخدمة)، تأكد من اتباع نصائح تحري الخلل وإصلاحه الأساسية هذه أولا:

  • الخطوة 1: إعادة تشغيل الدونجل الخاص بك عن طريق فصله ووضعه مرة أخرى بعد 10 ثوان أو أكثر. سيشیر الضوء الأزرق أو السماوي القوي إلی أنھ تم تشغیله بالفعل.
  • الخطوة 2: تحقق من اتصال الدونجل الخاص بك بشكل صحيح. تأكد من عدم وجود أي تشتيت بين الدونجل الخاص بك ومنفذ يو أس بي من الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي.
  • الخطوة 3: تحقق أيضا من أن بطاقة السيم داخل الدونجل الخاص بك تم دفعها بشكل صحيح ومقفلة.
  • الخطوة 4: تأكد من توافق إعدادات المتصفح مع الدونغل. عندما يكون الدونجل الخاص بك متصلا إلى جهاز الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي، انتقل إلى "أدوات" في متصفح نظام التشغيل الخاص بك. انقر على "خيارات الإنترنت" ثم علامة التبويب "اتصالات". ضع علامة في مربع "ابدأ الاتصال" ثم انتقل إلى إعدادات "لان". في هذه الصفحة، تأكد من أن كل شيء غير محدد.

huawei dongle not working

7. هاتف الهواوي لا يتصل بالواي فاي

هذا هو واحد من القضايا المشتركة المرتبطة بهواوي. يحدث أحيانا أن الهاتف الهواوي الخاص بك لا يحصل على اتصال واي فاي أو يأخذ الكثير من الوقت للاتصال بشبكة واي فاي وهذا لا يحدث فقط مع جهاز أو اثنين. يحدث ذلك في بعض الأحيان على أجهزة هواوي. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لفحص وإصلاح هذه المشكلة وهنا بعض منها:

الخطوة 1: كخطوة أولى للتحقق من المشكلة، تأكد من أن وضع الطيران ليس في وضع التشغيل.

الخطوة 2: فشل المصادقة

تظهر رسائل "فشل المصادقة" عندما تكون كلمة المرور التي تم إدخالها خاطئة. لذلك، تحقق من كلمة السر الصحيحة مرة أخرى. ثم إذا كانت كلمة المرور صحيحة، قم بإيقاف الواي فاي والبيانات المتنقلة وشغل وضع الطيران وبينما هو نشط، قم بتشغيل الواي فاي مرة أخرى على وقم بالاتصال بشبكة الواي فاي. تحقق ما إذا كان الواي فاي متصلا.

huawei wifi problem

الخطوة 3: تحقق مما إذا كان يمكن الاتصال بالشبكة المتوفرة. قم بمحاولة توصيل جهاز آخر إلى شبكة الواي فاي. إذا كان الجهاز الآخر أيضا لا يحصل على اتصال، تحقق من جهاز الراوتر. تحقق من إجمالي عدد الأجهزة المتصلة والحد الأقصى لعدد المستخدمين الذين يمكن توصيلهم. أعد تشغيل الراوتر وأعد تشغيله.

الخطوة 4: إذا وجدت رسالة "متصل بشبكة واي فاي ولكن لا يوجد إنترنت"، أعد تشغيل الهاتف وجهاز الراوتر مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى إصلاح مشكلة الاتصال بالإنترنت.

الخطوة 5: إعادة تشغيل لينة للشبكة يقوم باللازم في بعض الأحيان. للقيام بذلك، افصل الكابل من جهاز الراوتر وقم بوضعه مرة أخرى في غضون 30 ثانية إلى دقيقة واحدة.

الخطوة 6: إذا لم تعمل إعادة التشغيل، قم بإعادة تشغيل لينة لجهاز الهواوي. قم بمحاولة إعادة تشغيل الهاتف ببساطة عن طريق تحديد خيار إعادة التشغيل والتحقق مما إذا كان الجهاز متصلا بالواي فاي. إذا كان هذا لا يخدم الغرض، حاول القيام بإعادة تشغيل لينة للجهاز.

الخطوة 7: قم بنسيان شبكة الواي فاي على الهاتف، قم بإعادة تشغيل الهاتف وجهاز الراوتر وسجيل الدخول مرة أخرى إلى الشبكة.

8. هاتف الهواوي لا يشحن

هذا واحد آخر من القضايا التي يمكن أن تحصل على جهاز الهواوي. ويمكن أن تكون بعض الأسباب الشائعة كما هو مذكور أدناه:

  • • الهاتف معيب
  • • مشكلة مؤقتة في الهاتف
  • • تلف البطارية
  • • وحدة شحن أو كابل معيب
  • الخطوة 1: حاول تغيير كابل الشحن لأنه في بعض الأحيان هواتف الهواوي لا تشحن إذا تلف كابل الشاحن. تحقق مما إذا كان الهاتف قد تم شحنه بعد تغيير كابل الشحن.

    الخطوة 2: إعادة تعيين الجهاز

    في بعض الأحيان البرنامج يتطلب إعادة تشغيل الهاتف للشحن بشكل صحيح. قم بإعادة تعيين الجهاز وتحقق ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة.

    قم بإيقاف تشغيل الهاتف و اضغط على زيادة الصوت ، خفض الصوت ومفتاح الطاقة حتى تأتي شاشة الاختبار. اترك المفاتيح بعد ظهور الشاشة. حدد إعادة تعيين إعدادات المصنع ثم اختر "تأكيد مسح جميع بيانات المستخدم". حدد "نعم" لتأكيد التحديد متبوعا باختيار "نعم-حذف كافة بيانات المستخدم". انقر فوق موافق.

    reset huawei phone

    هذا يمسح جميع البيانات من الهاتف وبهذا يكون الهاتف الآن جيد مثل الجديد.

    الخطوة 3: قم بتنظيف منفذ يو أس بي لأنه في بعض الأحيان لا يشحن الهاتف بسبب انسداد في منفذ يو أس بي.

9. هاتف الهواوي لا يتلقى الرسائل النصية

من المحبط تماما عندما يتوقف الهاتف عن تلقي رسالة وليس لديك أي فكرة حول هذا الموضوع. نعم، هذا يحدث أحيانا مع أجهزة الهواوي. ولكن هناك بعض الأسباب لهذا. قد ينتهي الأمر إلى أن تكون مشكلة تخزين بدلا من كونها مشكلة رسائل نصية. لإصلاح مشكلات مثل عدم استقبال الرسائل النصية، هناك بعض الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها.

الخطوة 1: كإجراء أولي، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

الخطوة 2: إذا كانت إعادة تشغيل الهاتف لا تخدم الغرض، حاول إيقاف تشغيل الهاتف مرة أخرى قم بإبقاء الهاتف كما هو.

الخطوة 3: تتطلب هذه المشكلة الآن إعادة ضبط الهاتف. لإعادة ضبط الهاتف، تأكد من إيقاف تشغيل الهاتف.

اضغط مع الاستمرار على مفتاح رفع مستوى الصوت مع مفتاح التشغيل لمدة 10 ثوان وقم بترك المفاتيح بمجرد ظهور شعار هواوي.

استخدم زر خفض مستوى الصوت لتحديد خيارمسح البيانات / إعادة إعدادات المصنع. استخدم مفتاح التشغيل لاختياره.

سيؤدي هذا إلى مسح بيانات الهاتف وبمجرد مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت. حدد "إعادة تشغيل النظام الآن" باستخدام مفتاح التشغيل.

سيؤدي هذا إلى حل مشكلة عدم تلقي الرسائل النصية.

الآن أنت تعرف كيف يمكنك إصلاح أكثر 9 مشاكل يمكن ايجادها عادة في هاتف الهواوي. قم بإصلاح هذه المشاكل وستشعر بمتعة في استخدام هاتف الهواوي الذكي لم يسبق لها مثيل.

استرداد بيانات أندرويد

1 استرجاع أندرويد
2. بدائل برنامج استرداد بيانات أندرويد
3. استكشاف أخطاء أندرويد وحلها

They're downloading

dr.fone - Unlock(Android) - Arabic
dr.fone - Recover(Android) - Arabic

لأسئلة ذات الصلة بالمنتجات؟ التحدث مباشرة مع فريق الدعم لدينا >>

مقالات ساخنة
Home > كيف > Android Recovery > أكثر 9 مشاكل لهواتف الهواوي وكيفية إصلاحهم -دكتور فون

جميع الموضوعات

ios 11 updateX
Download

Top 9 Huawei Phone Problems and How to Fix Them

Since 1997, Huawei has been manufacturing mobile phones worldwide. In recent years, the Chinese networking and telecommunications equipment maker released some of its very best smart phones in the market, making it an incredibly successful time for the company. Judging by this feat alone, we can say that it is only fitting they named the company "Huawei" as it is roughly translated as "splendid achievement for China" or "action for China" in Chinese.

Ranked as the third largest maker of smart phones in the world, Huawei not only produces high quality phones but also adds remarkable features that can even rival that of Apple and Samsung. It certainly has established itself as one of the best smart phone makers in the market today. But like its competitors, Huawei's products also encounter glitches and flaws from time to time.

Huawei users can surely relate to this and have probably spent hours searching for troubleshooting solutions on the internet. But if you do not already have a Huawei smart phone and are planning to buy one, like a Huawei P10, there is no need to shy away from getting it. In this article, we have broken down for you the top 6 problems of Huawei phones and provided you solutions on how to fix them.

1.Huawei Camera not Working

Cameras are an essential factor in smart phones. In fact, more and more people depend on a smart phone's camera specifications when determining which one to buy. The more megapixels and tweakable options a smart phone have, the better. But camera problems in smart phones have the most popular troubleshooting searches on the web. And most of the time, it is not because of the mobile phone's quality but simply because of natural human errors.

If you can't take photos with your camera or if it freezes and stops everytime you open to use it, chances are, you have probably exceeded the memory limit of your smart phone with your photos. When this happens, you need to do either of two things: Delete photos and other files from your device storage or save your new photos to your memory card. If you are not over the moon about the idea of deleting your precious photos, you can set your camera's settings to save your photos on your memory card.

Here is what you should do:

  • Step 1: Open your camera and go to settings.
  • Step 2: In the drop-down list, tap "Others" then go to the "Preferred save location" tab.
  • Step 3: Tap "SD Card" then return to the home screen. You can reboot your phone if necessary by turning your device off, pulling out the battery and putting it back on, then restart.

huawei camera not workinghuawei camera not workinghuawei camera not working

2. Huawei Bluetooth Problems

Unlike the Apple products, Android smart phones like Huawei have the function of sharing, transferring and receiving files using the Bluetooth feature. It is also used to connect Huawei smart phones to speakers, headset or a car kit. Before you can do all of the above, you must first make sure have done the following steps below:

  • Step 1: Keep the distance close between your Huawei phone and the device you are trying to connect. They should not be more than 10 meters apart.
  • Step 2: Check that the Bluetooth of the device you are trying to connect with is turned on.
  • Step 3: Turn on your device's Bluetooth and activate its visibility by going to your Bluetooth settings under the "Settings" tab then tapping "All" on your smart phone. Tap the indicator next to the "Bluetooth" option then tap the name of your Huawei smart phone to turn its Bluetooth visibility on to other devices.

huawei bluetooth problemshuawei bluetooth problemshuawei bluetooth problems

3. Huawei Touch Screen Probleme

It is very frustrating when your touch screen suddenly stops functioning especially when you absolutely need to use your Huawei smart phone right at that moment. It can be a downward spiral when you start having touch screen problems because if it stops operating properly, all of the basic functions of you smart phone will not be able to respond, too.

When you start having this glitch in your Huawei device, you only have to restart it by tapping and holding the power on/off button for at least 13 seconds. If this does not work, you can also pull out the battery, wait for a few seconds, then put it back on to make a hard reset.

huawei touch screen problems

4. Huawei Battery Problems

Battery life has been an ongoing challenge not only for Huawei alone but also for every single smart phone manufacturer in the world. In recent news, the Chinese smart phone company has claimed that fast-charging batteries will be included in their future smart phone designs which they believe will give them the much needed boost in the technology market. While this news of the upcoming battery innovation of Huawei sounds fine and dandy to the target market, consumers still experience battery problems with their earlier designed Huawei smart phones.

In this case, here is a simple guide on how to avoid fast-draining of your device's battery.

Step 1: Make sure that all the major network connection options of your smart phone are turned off, especially if you do not have any use for them at the moment. To do this, drag your home screen down and tap on the "Settings" icon. Under the "All" tab, tap the network connections that are currently turned on to. Or, you can just tap them all off when you see their icons after dragging down your home screen.

huawei battery problemshuawei battery problems

Step 2: Reduce the brightness of your Huawei device. Again, go to the "Settings" icon and tap the "General" tab. Tap "Brightness" and from there you can adjust your phone's brightness to automatic or manual.

huawei battery problemshuawei battery problemshuawei battery problems

Step 3: End all active applications as they will really drain your battery life. Tap the "Application" icon on your home screen then tap and hold one of the active applications until it shows a drop-down list of options. After tapping the "App Info" tab, tap "Force Stop" then "OK" to confirm.

huawei battery problemshuawei battery problemshuawei battery problems

5. Huawei SIM Card Problems

It is all too easy to blame our smart phones when we experience SIM card glitches but there's a little known fact that Huawei users do not know: You can actually fix your SIM card problems within the settings on your smart phone. More often than not, this problem can be attributed to poor or no network coverage. So when you stop receiving SMS and calls, try looking for a better network reception or wait until the network comes back on. Also, double-check if you still have prepaid credit to make a call or SMS, and if the flight mode is turned on. If these steps do not make any difference, you might be out of range of your selected network.

To verify this, here is what you should do:

  • Step 1: In the "All" tab inside the "Settings" icon, tap the "Mobile networks" tab.
  • Step 2: After clicking the "Network operators" tab, you will be asked to verify if your mobile data is turned on. Tap "Okay" to proceed.
  • Step 3: You can then choose from select your network manually by tapping the required network (which will appear to be the first on the list), or you can let your smart phone automatically find your network by tapping the "Select automatically" tab.
  • Step 4: Go back to home screen and reboot your phone if necessary.

huawei sim card problemshuawei sim card problemshuawei sim card problems

6. Huawei Dongle Problems

Now, the Huawei dongle is an entirely different hardware produced by the Chinese company and while it can be used to manage a Huawei device, it is mainly used as a wireless broadband connected to a laptop or PC. Before going through extreme measures (like buying a new one or harassing your provider's technical support), make sure that you follow these basic troubleshooting tips first:

  • Step 1: Restart your dongle by unplugging it and putting it back in after 10 or more seconds. A solid blue or cyan light will indicate you that it is indeed turned on.
  • Step 2: Check that your dongle is properly connected. Make sure that there are no distractions between your dongle and the USB port of your laptop/PC.
  • Step 3: Also check that the SIM card inside your dongle is correctly pushed in and is locked.
  • Step 4: Confirm that your browser settings are compatible with your dongle. When you have already connected your dongle to your laptop/PC, go to the "Tools" option in the explorer of your OS. Click the "Internet options" then the "Connections" tab. Tick the "Never dial a connection" box then go to "LAN" settings. In this page, make sure that everything is not ticked.

huawei dongle not working

7. Huawei Phone not connecting to Wifi

This is one of the common issues associated with Huawei. It sometimes happens that your Huawei Phone does not get connected to Wifi or takes a lot of time to connect to the Wifi network and that does not just happen with a device of two. It happens quite some times on Huawei devices. But there are some steps that can be followed to check and fix and issue and here are some of them:

Step1: As the first step to check the issue, ensure that the Airplane mode is not on.

Step2: Authentication Failed

“Authentication Failed” messages shows up when the password entered is wrong. So, check is the password is correct again. Then if the password is correct, turn off wifi and mobile data and turn on airplane mode and while it is active, turn the wifi back on and connect to the wifi network. Check if the wifi is getting connected

huawei wifi problem

Step3: Check if the available network can be connected to. Try to connect another device to the given wifi network. If the other device is also not getting connected, check with the router. Check the total number of devices connected and the limit of number of users that can be connected. Restart the router and turn it back on.

Step4: If you find a message “Connected to Wifi network but no internet”, restart the phone and the router again. This will fix the connectivity issue with internet.

Step5: Soft resetting the network sometimes does the trick. To do this, unplug the cable from the router and put that back on within 30 seconds to a minute.

Step6: If resetting did not work, soft reset the Huawei device. Try rebooting the phone by simply selecting the restart option and check if the device is connected to wifi. If this does not serve the purpose, try soft resetting the device.

Step 7: Forget the wifi network on phone, reboot the phone and the router and log back into the network.

8. Huawei Phone Not Charging

This is another one of the issues that can crop up on Huawei device. Some of the common causes could be as mentioned below:

  • • Defective phone
  • • Temporary problem in the phone
  • • Damaged battery
  • • Defective charging unit or cable
  • Step1: Try changing the charging cable as sometimes Huawei phone does not charge if the charger cable is damaged. Check if the phone is getting charged after changing the charging cable.

    Step2: Reset the device

    Sometimes the software requires a reboot for the phone to charge properly. Reset the device and see if the problem is fixed.

    Power off the phone and press volume up, volume down and power key till the test screen comes up. Let go of the keys after the screen appears. Select Factory reset and then choose “confirm wipe of all user data”. Select “yes” to confirm the selection followed by selecting “yes-delete all user data”. Click ok.

    reset huawei phone

    This will wipe out all the data from the phone and the phone is now as good as a new one.

    Step3: Clean the USB port as sometimes the phone does not charge due to blockage in the connection in the USB port.

9. Huawei Phone Not Receiving Text Message

It is absolutely frustrating when the phone stops receiving message and you have no clue about it. Yes, it happens sometimes with Huawei devices. But there could some reasons for this happening. This could end up being a storage issue rather than being a text messaging problem. To fix issues like non-reception of text messages, there are some steps that you need to follow.

Step 1: As the first measure, reboot the phone.

Step 2: If rebooting the phone does not serve the purpose, try turning off the phone again keep the phone as is.

Step 3: This issue now calls for a phone reset. To reset the phone, make sure that the phone is turned off.

Press and hold the volume up key along with the Power keys for 10 seconds and let go of the keys once the Huawei logo appears.

Use the Volume down button to select the “Wipe data/factory reset” option. Use power key to choose it.

This will wipe the phone data and once the cache partition is cleared. Select “reboot system now” using the power key.

This will fix the issue of text messages not getting received.

So, there you have it. Now you know how you can fix the top 9 issues one normally would find in a Huawei phone. Fix these issues and you are going to enjoy your Huawei smart phone like never before.

They're downloading

dr.fone toolkit - Android Data Recovery

dr.fone toolkit - Android Data Recovery

Recover deleted data from more than 6000+ Android phones.

dr.fone toolkit - Android Lock Screen Removal

dr.fone toolkit - Android Lock Screen Removal

Remove lock screen when you forgot or don't know it.

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Hot Articles
Home > How-to > Android Recovery > Top 9 Huawei Phone Problems and How to Fix Them

All TOPICS

Top